منتديات ومدونات شباب عشيرة ابو عناب
المهدي المنتظر Halla110
منتديات ومدونات شباب عشيرة ابو عناب
المهدي المنتظر Halla110
منتديات ومدونات شباب عشيرة ابو عناب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات ومدونات شباب عشيرة ابو عناب

منتديات ومدونات متعددة التخصصات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 المهدي المنتظر

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 1023
العمر : 77
المزاج : في زحمة الكوابيس التي تطالعنا كل يوم اقول ** افوض امري الى الله **
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

بطاقة الشخصية
مشرف:
المهدي المنتظر Left_bar_bleue2/2المهدي المنتظر Empty_bar_bleue  (2/2)

المهدي المنتظر Empty
مُساهمةموضوع: المهدي المنتظر   المهدي المنتظر Icon_minitime1/11/2008, 18:06

الدليل على
وجود خليفتين كل منهما له لقب
المهدي
نحن نعرف ان المهدي محمد بن عبد الله سيحكم من سبع الى تسع سنين وان
فترة
حكمه لن ترى اي نوع من القحط , بل تكون سنين خير يسقيه الله الغيث ، وتخرج

الأرض نباتها ، ويعطي المال صحاحا ، وتكثر الماشية ، وتعظم الأمة ونحن
نعرف
ايضا ان المسيح الدجال سيخرج ثم ينزل نبي الله عيسى عليه السلام فيصلي
عيسى
عليه السلام خلف المهدي في القدس .
اذا يخرج الدجال
في زمن المهدي
ونحن نعرف ايضا ان الدجال يسبق خروجه ثلاث سنين قحط لا
ينزل الغيث ، ولا
تخرج الأرض نباتها ، ولا تكثر الماشية
فكيف يكون هناك
تناقض واضح في احاديث صحيحة تصف مرحلة حكم المهدي
1- بسنين خير ينزل فيها الغيث
، وتخرج الأرض نباتها ، وتكثر الماشية فلا
قحط ولا جوع
2- واحاديث اخرى تصف
ثلاث سنين من مرحلة حكم المهدي مما يعادل تقريبا نصف
مدة حكمه بسنين قحط , لا
مطر ولا نبات ولا خير
والجواب بسيط
توصف الاحاديث مرحلتين مختلفتين من الزمان يحكم في الاولى مهدي ويحكم
في
الثانية مهدي آخر
فهناك المهدي محمد بن عبد الله وهو الخليفة الثاني وفي زمانه الخير
ولا
يوجد اي قحط , وهناك المهدي الرجل الصالح وهو الخليفة الثالث وفي زمانه

ثلاث سنين قحط تسبق ظهور الدجال فينزل عيسى عليه السلام فيصلي خلف المهدي

الرجل الصالح ثم يقتل الدجال , واليكم القليل الملخص مما لدينا من احاديث

واثار تثبت ما نقول


مرحلة الخير
والغيث والنبات في زمن المهدي محمد بن عبد الله
باختصار شديد

عن أبي سعيد
الخدري رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه و
سلم
قال : يخرج في آخر أمتي المهدي يسقيه الله الغيث و تخرج
الأرض نباتها و
يعطي المال صحاحا و تكثر الماشية و تعظم
الأمة يعيش سبعا أو ثمانيا ، يعني حجة
" . أخرجه الحاكم و
قال الحاكم : " صحيح الإسناد " و وافقه الذهبي و
ذكره
الألباني في "السلسلة الصحيحة" .
عن مجاهد رضي الله عنه قال: حدثني رجل من أصحاب النبي
صلى الله عليه وسلم
أن المهدي لا يخرج حتى يقتل النفس الزكية فإذا قتلت النفس
الزكية غضب عليهم
من في السماء ومن في الأرض فأتى الناس المهدي فزفوه كما تزف
العروس إلى
زوجها ليلة عرسها، وهو يملأ الأرض قسطا وعدلا

وتخرج الأرض نباتها وتمطر
السماء مطرها وتنعم أمتي في ولايته
نعمة لا تنعمها قط
.أخرجه ابن أبي شيبة
في المصنف اسناده صحيح قوي

الاستنتاج
الاول -
هذه الاحاديث تشير الى المهدي محمد بن عبد الله وتؤكد ان خلال مدة
حكمه
تنعم الامة حيث يسقيه الله الغيث ، وتخرج الأرض نباتها ، ويعطي المال
صحاحا
، وتكثر الماشية فيحكم سبعا او ثمانية وفي احاديث اخرى من سبع الى
تسع
فلا قحط في زمانه


خروج الدجال
وثلاثة سنين القحط باختصار
شديد
عن أبي أمامة مرفوعاً إلى النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
أنه
قالوإن قبل خروج الدجال
ثلاث سنوات شداد
، يصيب الناس فيها جوع شديد ، يأمر
الله السماء في السنة الأولى أن تحبس ثلث مطرها ، ويأمر
الأرض فتحبس ثلث
نباتها ، ثم يأمر السماء ، في الثانية فتحبس ثلثي مطرها ،
ويأمر الأرض
فتحبس ثلثي نباتها ، ثم يأمر الله السماء ، في السنة الثالثة ،
فتحبس مطرها
كله ، فلا تقطر قطرة ، ويأمر الأرض ، فتحبس نباتها كله ، فلا تنبت
خضراء ،
فلا تبقى ذات ظلف إلا هلكت ، إلا ما شاء الله . جزء من حديث رواه ابن
ماجة
وابن خزيمة والضياء
‏حدثنا ‏ ‏يزيد بن هارون ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏جرير بن حازم
‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏
‏شهر بن حوشب ‏ ‏عن ‏ ‏أسماء بنت يزيد ‏ ‏قالت ‏ ‏كنا
مع النبي ‏ ‏صلى الله
عليه وسلم ‏ ‏في بيته فقال ‏ ‏إذا كان قبل خروج الدجال ‏
بثلاث سنين حبست
السماء ثلث قطرها وحبست الأرض ثلث نباتها فإذا كانت السنة
الثانية حبست
السماء ثلثي قطرها وحبست الأرض ثلثي نباتها فإذا كانت السنة
الثالثة حبست
السماء قطرها كله وحبست الأرض نباتها كله فلا يبقى ذو خف ولا ‏
‏ظلف ‏إلا
هلك
فيقول ‏الدجال ‏للرجل من أهل البادية أرأيت إن بعثت إبلك
ضخاما ضروعها
عظاما ‏ ‏أسنمتها ‏ ‏أتعلم أني ربك فيقول نعم ‏ ‏فتمثل له
الشياطين على
صورة إبله فيتبعه ويقول للرجل أرأيت إن بعثت أباك وابنك ومن تعرف
من أهلك
أتعلم أني ربك فيقول نعم فيمثل له الشياطين على صورهم فيتبعه ثم خرج
رسول
الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وبكى أهل البيت ثم رجع رسول الله ‏ ‏صلى

الله عليه وسلم ‏ ‏ونحن ‏ ‏نبكي فقال ما يبكيكم فقلت يا رسول الله ما ذكرت

‏ ‏من ‏ ‏الدجال ‏ ‏فوالله إن أمة أهلي لتعجن عجينها فما تبلغ حتى تكاد ‏

‏تفتت من الجوع فكيف نصنع يومئذ فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏

‏يكفي المؤمنين عن الطعام والشراب يومئذ التكبير والتسبيح والتحميد ثم قال

لا تبكوا فإن يخرج ‏ ‏الدجال ‏ ‏وأنا فيكم فأنا ‏ ‏حجيجه ‏ ‏وإن يخرج بعدي

فالله خليفتي على كل مسلم . مسند أحمد
الاستنتاج
الثاني -
هذا الحديث يشير الى ثلاثة سنين قحط تنتهي بخروج الدجال مما يثبت ان
الدجال
لا يخرج في زمن الخليفة المهدي المنتظر محمد بن عبد الله لانه لا قحط في
زمانه فيستحيل ان
يخرج الدجال في زمن الخليفة المهدي المنتظر محمد بن عبد
الله


خروج الدجال
ونزول عيسى عليه السلام وصلاته خلف الرجل الصالح
باختصار شديد
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"كيف
أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم،
وإمامكم
منكم ". أخرجه الإمامان، البخاري و
مسلم في صحيحيهما.
ومن الحديث
الذي اوردناه صابقا في ذكر عيسى عليه السلام , فقالت أم شريك
بنت أبي العكر :
يا رسول الله فأين العرب يومئذ ؟ قال هم يومئذ قليل ،
وجلهم ببيت المقدس ،

وإمامهم رجل صالح ، فبينما إمامهم قد تقدم يصلي بهم
الصبح ، إذ نزل عليهم عيسى
ابن مريم الصبح فرجع ذلك الإمام ينكص ، يمشي
القهقرى ، ليتقدم عيسى يصلي بالناس
، فيضع عيسى يده بين كتفيه ، ثم يقول له
تقدم فصل ، فإنها لك أقيمت ،

فيصلي بهم إمامهم
[size=21]، فإذا انصرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ennab.ahlamontada.com
ahmadazza

ahmadazza


ذكر
عدد الرسائل : 2
العمر : 51
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/11/2008

بطاقة الشخصية
مشرف:
المهدي المنتظر Left_bar_bleue2/2المهدي المنتظر Empty_bar_bleue  (2/2)

المهدي المنتظر Empty
مُساهمةموضوع: رد: المهدي المنتظر   المهدي المنتظر Icon_minitime12/11/2008, 16:49

فضيلة الصبر


بقلم المرشد و الواعظ الديني
احمد البقاعي




بسم الله الرحمن الرحيم , لقد ذكر الله تعلى الصبر في القرآن الكريم نحواً من تسعين مرة و أضاف إليه أكثر الخيرات (مَا عِنْدَكُمْ يَنفَدُ وَمَا عِنْدَ اللَّهِ بَاقٍ وَلَنَجْزِيَنَّ الَّذِينَ صَبَرُوا أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ )النحل 96





و قال (قُلْ يَا عِبَادِ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ)الزمر 10



و قال (وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ)السجدة24.



ولان الصوم جزء من الصبر قال( الصومُ لي ْ وإنا اجزي به )و في الصحيحين من حديث أبي سعيد قال صلى الله علية و سلم (ما أعطيَ أحدٌ من عطاء خيراً وأوسع من الصبر)

و قال الحسن " الصبر كنز من كنوز الخير لا يعطيه الله إلا لعبد كريم عنده ".



و كان بعض العارفين يضع في جيبة رقعة يخرجها كل ساعة و يقرأها , مكتوب فيها

( واصبر لحكم ربك ) .



واعلم أن الصبر خاص بالإنسان لكرامته على الله سبحانه و تعالى لذلك أعطاه هذه الفضيلة فهو غير موجود في البهائم لنقصانها و غلبه الشهوة عليها فلم يوجد عندها ما يدعو إلى الصبر .



أما الإنسان فأنة خلق و ركبت فيه حب الشهوات و الملذات فمنذ خلقته يشتهي الطعام مع عدم تمييزه له ثم تظهر فيه شهوة اللعب و الزينة ثم شهوه النكاح فكان الصبر هو الذي يكبح جماح هذه الشهوات و الملذات التي تحيط بة من كل جانب , قال الشافعي :

إبليس و الدنيا و نفسي و الهوى كيف الخلاص و كلهم أعدائي


و سأل الإمام أحمد كيف أصبحت ؟ قال: كيف يصبح من يطالبه ربه بالفرائض و نبيه بالسنن و شيطانه بالهوى و نفسه بالملذات و أهله بالنفقة وملك الموت يرقبه.



وأعلم أن الصبر ثلاثة أنواع : صبر على المأمور و صبر على المحضور و صبر على المقدور , أما الأول فالصبر على الطاعة و الثاني الصبر على المعصية و الثالث الصبر على القضاء و القدر و هذا النوع الأخير هو الذي ضلت به أقوام وزلت به أفهام فأمر الله به على سبيل الحتم و الإلزام و هذا النوع هو الصبر على المصائب كموت الأحبة و هلاك الأموال وعمى العين و سائر أنواع البلاء و قد قال صلى الله علية و سلم كما عند البخاري من حديث أبي هريرة ( من يرد الله به خيراً يصب منه ) , و أخرج الشيخان من حديث عائشة انه صلى الله علية و سلم قال( ما من مصيبة تصيب المسلم إلا كفّر الله عز وجل بها عنه حتى الشوكة يشاكها).



و عند الترمذي من حديث أبي هريرة ( لا يزال البلاء بالمؤمن أو المؤمنة في جسده و ماله و في ولده حتى يلقى الله و ما عليه خطيئة ).



و جاء في الأثر أن رجلاً من بني إسرائيل كانت له زوجة صالحة فمكثت معه عشرين سنه و فجأة طلبت منه أن يطلقها فأستغرب الرجل طلبها إذ انه لم يفعل معها ما يستوجب طلاقها منه , فسألها عن سبب طلبها للطلاق فلم تجبه و ولما أصرت على الطلاق ركب دابته و ذهب للقاضي كي يطلقها و في الطريق تعثرت الدابة فسقط عنها فكسرت قدمه فقالت الزوجة عشت معك عشرين سنه فلم تصب بمرض أما الآن و قد كسرت قدمك فلا أريد الطلاق لان الله قد تفقدك بهذا المرض بعد أن اعرض عنك هذه المدة ؟؟.



وأعلم أن الصبر على البلاء صفه الأنبياء و الصالحين فإن المرء يبتلى على قدر دينه و أشد الناس بلاءً الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل فأصبر على ما أصابك و إياك من التضجر و التذمر.

ولنا في رسول الله صلى الله علية و سلم أسوة حسنة , فقد مات ولده و كسرت رباعيته و سال الدم من قدميه الشريفتين و حوصر في شعب مكة ثلاث سنوات و مات عمه و زوجته في نفس العام و قتل أصحابه و طرد من بلده واتهموه في عقله و شخصيته فقالوا كاهن و قالوا ساحر و قالوا مجنون واتهموا زوجته بالزنا و أصحابه بالسفه و أغروا به السفهاء وتجرأ علية الجهال و حاولوا اغتياله أكثر من مره , صبر على جفاوة الأعراب و مكر اليهود و جبروت المشركين و كبر أهل مكه وسخريه السادات منه , صبر على خشونة العيش و عضة الجوع و مشقة الأسفار و مرارة الدعوة و صد الناس له , فصلوات الله وسلامه عليه .

وإذا أتتك مصيبة فأصبر لها صبـــــــــر الكريم فانه بك أرحم
وإذا شكوت إلى ابن آدم أنما تشكوا الرحيم إلى الذي لا يرحم


وصلى الله على سيدنا محمد و على آله وصحبة وسلم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المهدي المنتظر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المهدي المنتظر
» المهدي المنتظر الجزء الثاني
» سيدنا المهدي عليه السلام (( وهذه الرؤيا ))

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ومدونات شباب عشيرة ابو عناب  :: المنتدى الاسلامي العام :: منتدى علامات الساعة-
انتقل الى: