منتديات ومدونات شباب عشيرة ابو عناب
قبيل الجوس خلاال الديار1 Halla110
منتديات ومدونات شباب عشيرة ابو عناب
قبيل الجوس خلاال الديار1 Halla110
منتديات ومدونات شباب عشيرة ابو عناب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات ومدونات شباب عشيرة ابو عناب

منتديات ومدونات متعددة التخصصات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قبيل الجوس خلاال الديار1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 1023
العمر : 77
المزاج : في زحمة الكوابيس التي تطالعنا كل يوم اقول ** افوض امري الى الله **
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/08/2007

بطاقة الشخصية
مشرف:
قبيل الجوس خلاال الديار1 Left_bar_bleue2/2قبيل الجوس خلاال الديار1 Empty_bar_bleue  (2/2)

قبيل الجوس خلاال الديار1 Empty
مُساهمةموضوع: قبيل الجوس خلاال الديار1   قبيل الجوس خلاال الديار1 Icon_minitime1/11/2008, 16:58

كتاب 'الفتن' الحافظ أبو عبد الله- نعيم بن حماد شيخ الإمام البخاري
وأستاذه والذي توفي في عام 229 هجرية وسنن ابن ماجة والمصنف لابن ابي شيبة ، وابن
عدي في الكامل و اخرج مثله ابو عمرو الداني و البزار والطبراني و الحاكم -- وقالو
يسالون الحق فلا يعطونه فيقاتلون فينصرون

رجاله ثقات - تحقيق العلامة احمد بن
محمد بن الصديق الشافعي المغربي في كتابه - ابراز الوهم المكنون من كلام ابن خلدون

وعند الامام نعيم بن حماد زايدة في آخره " فإنه المهدي " وعند المتقي الهمدي
نسبا الاكمال " فانها رايات هدى"

وفي العرف الوردي - قال البوصيري في
(زوائده)(1441): هذا إسناد فيه يزيد بن أبي زياد الكوفي مختلف فيه رواه ابن أبى
شيبة في (مسنده( ..وأبو يعلى الموصلي بزيادة ونقص ألفاظ, لكن لم ينفرد به زياد بن
أبى زياد عن إبراهيم فقد رواهـ الحاكم في (المستدرك) عن طريق عمرو بن قيس عن الحكم
عن إبراهيم به .اهـ ,قلت: رواية الحاكم (4\464\8434) التي أشار إليها البوصيري,
وقال الحافظ الذهبي في (تلخيصه): هذا موضوع,قال الألباني رحمه الله:ضعيف,(ضعيف ابن
ماجة)(886) وقال الشيخ أحمد الغماري في(إبراز الوهم المكنون)(97) حديث حسن, وقال
أخوه عبدا لله في كتابه (ص28) وذكر قول الذهبي:موضوع, فقال: لا والله ما هو موضوع
ومن أين يأتيه الوضع,وليس في رجاله إسناده كذاب ولا وضاع,فالحكم بوضعه مجازفة,
لاسيما وله طرق منها ما تقدم عن ابن ماجة ومنها عن ثوبان, والعجب أن هذا
الطريق

أخرجه الحاكم وصححه على شرط الشيخين, وأقره الذهبي نفسه


الاستنتاج . هذه رايات الهدى , فهي
الوحيدة المميزة بالتمهيد للمهدي الخليفة الثاني محمد بن عبد الله وتمهيد الامر
للمهدي لن يكون كاملا والقدس أسير,
وهي الذي تخرج من خراسان ولا يردها شيء حتى تنصب بإيلياء


رايات الهدى لقوم اشداء على الكافرين قلوبهم
كزبر الحديد
"عبادا لنا أولي بأس شديد"

عن ثوبان قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم تجيء الرايات السود من قبل المشرق كأن
قلوبهم زبر الحديد
فمن سمع بهم فليأتهم فليبايعهم ولو
حبوا على الثلج
.أخرجه الحسن بن
سفيان وأبو نعيم


وقال أبو الشيخ حدثنا محمد بن عبدالرحمن العباس بن أيوب
حدثنا علي بن أحمد الرقي حدثنا عمر بن راشد حدثنا عبدالله بن محمد عن أبيه عن جده
عن أبي هريرة قال بعث رسول الله صلى اللّه عليه وسلم إلى عمه العباس وإلى علي بن
أبي طالب فأتياه في منزل أم سلمة فقال فيما قال فإذا غيرت سنتي يخرج ناصرهم من أرض
يقال لها خراسان
برايات سود فلا يلقاهم أحد إلا هزموه
وغلبوا على ما في أيديهم حتى تقرب راياتهم بيت المقدس

والله أعلم
. رواه السيوطي في
اللآلئ المصنوعة


ان الله يستوزر له طائفة خبأهم فى مكنون غيبه اطلعهم الله
كشفا و شهودا على الحقائق
رجال كان قلوبهم زبرالحديد لايشوبها شك في ذات اللّه
كالمصابيح كان
قلوبهم القناديل وهم من خشية اللّه مشفقون يدعون بالشهادة يتمنون ان يقتلوا فى سبيل
اللّه.
ابن عربي في الفتوحات المكية


روى الحاكم في مستدركه على صحيحي
البخاري ومسلم، بسندٍ صحّحّه على شرطهما
في رواية ابي الطفيل عن محمّد بن
الحنفية قال: كنا عند علي (رضي الله عنه) فسأله رجلٌ عن المهدي، فقال علي رضي الله
عنه

هيهات؛ ثمّ عقد سبعاً؛ فقال: ذاك يخرج آخر الزمان، إذا قال الرجل: الله الله
قُتل فيجمع الله تعالى قومه؛
قزعٌ كقزع السحاب، يؤلف الله بين قلوبهم، لا يستوحشون إلى أحد، ولا
يفرحون بأحدٍ يدخل فيهم، على عدّةِ أصحاب بدر، لم يسبقهم الأوّلون، ولا يدركهم
الآخرون
، وعلى عدد طالوت الذين جاوزوا معه
النهر
. المستدرك
للحاكم


حدثنا أبو معاوية ، عن الأعمش ، عن إبراهيم التيمي ، عن الحارث بن
سويد ، عن علي ، قال : " ينقص الإسلام حتى لا يقال : الله الله , فإذا فعل ذلك ضرب
يعسوب الدين بذنبه , فإذا فعل ذلك
بعث قوم يجتمعون كما يجتمع فرع الخريف , والله إني لأعرف اسم أميرهم
ومناخ ركابهم
.
مُصَنَّفُ ابْنِ أَبِي شَيْبَةَ

الاستنتاج الاول . رايات الهدى يتميز قادتها وجيشها بان قلوبهم كزبر الحديد ومعنى ذلك
انهم ذو حكمة وتأني لذلك هي رايات هدى ولكن ان عزموا على امر لا يقف امامهم شيء ,
رايات سود لا تهزم قط يقودها قوم أولي بأس
شديد


الاستنتاج الثاني . هدف الرايات السود هو بيت المقدس وهي التي تجوس الديار كما ذكر في
سورة الاسراء


قادة رايات الهدى - هم الهاشمي والمنصور في البداية ومن ثم تصبح تحت قيادة المهدي محمد
بن عبد الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ennab.ahlamontada.com
 
قبيل الجوس خلاال الديار1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قبيل الجوس خلال الديار
» قبيل الجوس خلال الديار

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ومدونات شباب عشيرة ابو عناب  :: المنتدى الاسلامي العام :: منتدى علامات الساعة-
انتقل الى: